هذا ما تحقق من خطتي الشخصية للعام 2013

KHOUTWA.jpg

للمرة الثانية، وكما فعلتُ في نهاية العام الماضي، أقدم كشفا موجزا لما تحقق، ولما لم يتحقق من الأهداف المرحلية التي وضعتها في العام 2013، وسأقتصر هنا على الجانب الإعلامي فقط من خطتي الشخصية للعام 2013.( أنشر هذا الموجز للفت انتباه الأصدقاء إلى أهمية أن تكون لكل واحد منا خطته الشخصية التي يسعى لتحقيقها).
ــــــــــــــــــــــــــ

أولا ـ الفضاء الفيسبوكي: http://www.facebook.com/elvadel
1ـ كان في الخطة أن يصل عدد الأصدقاء إلى 5000، هذا الهدف المرحلي تحقق بنسبة 100%.
2 ـ من الأهداف الإجرائية كذلك أن أكتب في صفحتي خاطرة تستقطب 150 تعليقا، لم أصل إلى هذا العدد حتى الآن، وإن كنتُ قد اقتربت منه كثيرا. بالمناسبة لا تزال هناك فرصة لتحقيق هذا الهدف من خلال هذه الخاطرة أو غيرها مما سأنشر في اليومين القادمين.
3 ـ كان من الأهداف الإجرائية كذلك أن أعلق على كل الأحداث الوطنية بشكل آني، وأن أعبر عن وجهة نظري الشخصية في مختلف القضايا ( لا يمكن قياس هذا الهدف بشكل دقيق، وهو ما يتعارض مع واحدة من خواص الهدف الذكي، ومع ذلك فيمكن القول بأني حققت ما يزيد أو ينقص قليلا على 90% من هذا الهدف.
4 ـ هناك أهداف إجرائية تتعلق بالبعد الأخلاقي للصفحة أعتقد أنها تحققت بنسبة 90% ( لم أحذف صديقا واحدا، لم أحذف تعليقا واحدا، لم أتلفظ بأي عبارة مسيئة في صفحتي، لم يتلفظ أي صديق لي بعبارة مسيئة في صفحتي إلا في حالات نادرة جدا، ومحدودة جدا).
5ـ نشر 200 قول غير مأثور، وهذا الهدف لم يتحقق إلا بنسبة 15% فقط.
6ـ إنشاء صفحة متخصصة في التنمية البشرية، هذا أيضا لم يتحقق (0%).
ثانيا: تويتر https://twitter.com/elvadel
1ـ تم وضع هدف للوصول إلى 2000 من المتابعين. (تجدر الإشارة إلى أن تحقيق مثل هذه الأهداف لا يتم بالبحث عن المتابعين، وإنما من خلال الاجتهاد على الصفحة حتى تغري أكبر عدد من المتابعين). العدد وصل إلى 1184 أي أنه تحقق بنسبة 59%.
2 ـ نشر 1000 تغريدة خلال العام 2013، وصل عدد التغريدات في يومنا هذا إلى 947 تغريدة أي أنه تحقق بنسبة 94%.
ثالثا اليوتيب:
تم وضع هدف يتعلق بفتح قناة على اليوتيب تنشر في كل أسبوع حلقة جديدة من برنامج “خطوة إلى القمة”. هذا الهدف حققه نيابة عني “بلوار ميديا” الذي بث كل حلقات البرنامج على موقعه….فشكرا جزيلا لبلوار ميديا.
رابعا : المدونة: http://elvadel.blogspot.com/
1 ـ نشر 200 من المقالات على مدونتي الشخصية (تصبحون على وطن)، تم نشر 160 مقالا في هذا العام، وهو نفس العدد الذي تم نشره في العام الماضي.أي أن هذا الهدف تحقق بنسبة 80%.
2 ـ أن يصل عدد زوار المدونة إلى 100.000 وقد وصل إلى 71606 أي أنه تحقق بنسبة 71%.
خامسا: على الصعيد التلفزيوني:
1 ـ العمل على بث برنامج “خطوة إلى القمة” تلفزيونيا..تحقق هذا الهدف في رمضان الماضي.
2ـ وضع تصور لبرنامج سياسي (لمدة ساعتين)، والعمل على بثه ابتداء من النصف الثاني من العام. هذا لم يتحقق، وإن كانت قد تمت هيكلته ليتحول إلى برنامج تلفزيوني من نصف ساعة. وقد تم فعلا تسجيل الحلقة الأولى منه، وهي موجودة الآن عند مديرة التلفزة ولا تنتظر إلا أن تعطي المديرة أوامرها بالبدء ببث حلقات هذا البرنامج.
ــــــــــــــ
الصورة لأسرة برنامج “خطوة إلى القمة”.

المصدر

Advertisements