شركة معادن دولية تهدد بمقاضاة الحكومة الموريتانية

هددت “شركة تاماكوط – بومي” بإمكانية اتخاذ جميع الإجراءات، بما فيها القضائية، ضد الحكومة الموريتانية، “من أجل المحافظة على حقوقها و مصالحها”. وذلك بسبب رخصة استغلال منجم للحديد.

وقالت الشركة في بيان توصلت به صحراء ميديا أمس (الثلاثاء) أنها أعلمت أن “الأمين العام لوزارة النفط و الطاقة و المعادن في الجمهورية الإسلامية الموريتانية أصدر يوم 17 ديسمبر 2013 في جريدة الشعب إعلانا لتعبير عن اهتمام يدعو من خلاله كافة الفاعلين في ميدان المعادن – الوطنيين و الدوليين – المهتمين باستغلال منجم للحديد يقع في “لكليتات” –ولاية اينشيري، ; أن يعبروا عن رغبتهم عن طريق رسالة موجهة للوزارة المعنية قبل تاريخ 31 -01 – 2014″.

وأضاف البيان، أن رخصة استغلال موقع الحديد في المنجم المذكور، ممنوحة سالفا لشركة تاماكوط-بومي المخفية الاسم، تحت الرقم 1525c1 بالمرسوم رقم 2011-318.

وأكدت شركة تاماكوط – بومي أنها تذكر الجهات الحكومية المعنية بأنها “لا زالت المالك الوحيد و القانوني” لرخصة استغلال الحديد رقم 1525 c1 ، المشار إليها في “إعلان التعبير عن ال ;اهتمام”، المنشور من طرف الأمين العام لوزارة النفط و الطاقة و المعادن ، “والفاقد لأي مسوغ و أية مبررات وجيهة” حسب البيان.

المصدر

Advertisements