البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء

البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 19 دجمبر 2013 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.
وقد درس المجلس وصادق على مشاريع القوانين التالية:
– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقع بتاريخ 09 يوليو 2013 في الكويت بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية و الصندوق العربي للانماء الاقتصادي و الاجتماعي و المخصصة للمساهمة في تمويل مشروع مطار نواكشوط الدولي الجديد.
يتعلق مشروع القانون بتمويل يبلغ 9 مليون دينار كويتي أي ما يعادل حوالي 56ر9 مليار أوقية وسيتم تسديده علي مدى 25 سنة بما فيها سبعة سنوات تعتبر فترة سماح وسيمكن هذا التمويل من اقتناء تجهيزات الملاحة الجوية للمطار الجديد.
– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على عقد التمويل الموقع بتاريخ 27 أكتوبر 2013 في نواكشوط بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية و البنك الأوروبي للاستثمار و المخصص لتمويل مشروع كابل الاتصالات الأرضية في موريتانيا.
يتعلق مشروع القانون بتمويل يبلغ 19 مليون و200 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل حوالي 5 مليارو721 مليون أوقية وسيتم تسديده على مدى 15 سنة بما فيها خمس سنوات تعتبر فترة سماح.
وسيمكن هذا التمويل من زيادة المجال الجغرافي للشبكات عالية المنسوب في بلادنا.
– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 26 نوفمبر 2013 في ابوظبي بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية و صندوق ابوظبي للتنمية و المخصصة لتمويل مشروع بناء طريق النعمة-بانكو- باسكنو-فصالة (حدود مالي).
تتعلق اتفاقية القرض بتمويل يبلغ 110 مليون و 190 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل حوالي 88ر8 مليار أوقية وسيتم تسديدها على مدى 20 سنة بما فيها خمس سنوات تعتبر فترة سماح وستساهم في تمويل انجاز المقطعين النعمة- بنكو و بنكو – باسيكنو.
– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق التعاون الاقتصادي و الفني الموقع بتاريخ 12 دجمبر 2013 في نواكشوط بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية و حكومة جمهورية الصين الشعبية و المخصص لتمويل مشاريع التعاون الاقتصادي و التجاري.
يتعلق مشروع القانون بتمويل يبلغ 200 مليون يوان صيني مخصصة لتمويل مشاريع تنموية يتم الاتفاق عليها بين الدولتين.
كما درس المجلس وصادق على مشروع مرسوم يقضي بتعيين أعضاء مجلس إدارة الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك (ش.و.ت.أ).
وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.
وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.
وقدم وزير النفط و الطاقة و المعادن بيانا يتعلق بتوقيع ملحق تمديد للفترة الثالثة للاستكشاف من عقد تقاسم الإنتاج على المقطع (11) من الحوض الساحلي مع شركة(إبى جى).

3Sb-LbWPXlA

المصدر

Advertisements