كرمسين: اختفاء أزيد من 17 مليون أو قية من دكاكين “أمل” وتوقيف نائب العمدة في القضية

CSA-keur.JPG

أكد موقع “كرمسين” نقلا عن مصادر وصفها بالخاصة حصول عمليات اختلاس وتلاعب واسعة في دكانين من دكاكين “أمل” بالمقاطعة؛ فقدا على أثرها مبالغ مالية زادت على 17 مليون أوقية. وبحسب مصادر أمنية؛ فإن نائب العمدة

“ديده بنت المختار” تم توقيفها بالفعل عند قيادة الدرك الوطني بالمقاطعة بعد فقد 10 ملايين و 206 ألف أوقية من الدكان الذي تتولى الاشراف عليه؛ فيما لايزال درك المقاطعة يبحث عن أحمد ولد المختار على خلفية اختفاء 7 ملايين 587 ألف أوقية من الدكان المشرف عليه هو الآخر.

مصادر أمنية قالت إن ولد المختار موجود الآن في السنغال متذرعا بتمريض أحد مقربيه؛ وأن السلطات الأمنية تنظر قدومه لاعتقاله في أية لحظة يصل فيها أرض الوطن؛ كما أكدت المصادر اعتراف ديده بالمبالغ المختلسة بعد عملية توقيفها.

وأضافت مصادر “كرمسين” إن مفوضية الأمن الغذائي مسؤولة عن التحقيق بشكل دوري في كل 2 مليون و 200 ألف أوقية هي الحصة الشهرية لكل دكان؛ وعليها أن تستشعر الخطر كلما لاحظت داعيا لذلك؛ إلا أن غياب تحقيقات جادة – في الوقت المناسب والمحدد أصلا – من قبل المفوضية هو ما جعل الوضع يتفاقم إلى هذا الحد.

وتضيف مصادرنا أن “لجنة مراقبة” قادمة من المفوضية المركزية بنواكشوط هي من اكتشف الخطأ؛ في ظل عجز لجان المفوضية الخاصة بالمقاطعة.

وتذكر القضية بأخرى مماثلة اختفت بموجبها 88 خنشة من علف برنامج “أمل” ؛ أي ما يعادل 4 أطنان ونصف الطن؛ اختفت من مخازن مفوضية الأمن الغذائي بكرمسين؛ وذلك في أغسطس من العام 2012.

ورغم الإعلان عن عمليات تحقيق رسمية – حينها – من قبل المفوضية الجهوية للأمن الغذائي بولاية اترارزه؛ إلا أن القضية سرعان ما رست على شاطئ التسوية.

المصدر

Advertisements