مجلس الوزراء: مشروع لخصخصة تزويد السفن بالمنتجات النفطية

أصدر مجلس الوزراء الملتئم صباح اليوم الخميس في انواكشوط، مشروع مرسوم يرمي إلى “انسحاب الدولة من وظائف توزيع وتسيير الأنشطة القبلية لقطاع المحروقات المكررة لصالح القطاع الخاص ويرمي إلى إنشاء الشفافية وتحسين الظروف المواتية للاستثمار في مجال التموين البحري لتزويد السفن بالمنتجات النفطية”.
وفيما يلي نص بيان المجلس كما نشرته الوكالة الموريتانية للأنباء:

مجلس الوزراء: مشروع لخصخصة تزويد السفن بالمنتجات النفطية

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 21 نوفمبر 2013 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.
وقد درس المجلس وصادق على مشروع المرسوم التالي :
-مشروع مرسوم يلغي ترتيبات المرسوم رقم 2011-233 الصادر بتاريخ 13 أكتوبر 2011 و المرسوم رقم 064-2013 الصادر بتاريخ 24 ابريل 2013 ويغير بعض ترتيبات المرسوم رقم 2005-024 الصادر بتاريخ 14 مارس 2005 المحدد لشروط تنفيذ أنشطة استيراد و تصدير و تكرير و إعادة تكرير و تخزين و تعبئة و نقل و توزيع و تسويق المحروقات.
يأتي مشروع المرسوم في إطار السياسة الرامية إلى انسحاب الدولة من وظائف توزيع وتسيير الأنشطة القبلية لقطاع المحروقات المكررة لصالح القطاع الخاص ويرمي إلى إنشاء الشفافية وتحسين الظروف المواتية للاستثمار في مجال التموين البحري لتزويد السفن بالمنتجات النفطية.
وعلى ضوء نتائج الزيارة التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية بتاريخ 12 نوفمبر 2013 لمقاطعة كنكوصة بولاية لعصابة يقدم مجلس الوزراء تشكراته وتهانيه لسكان هذه المقاطعة على التعبئة الفائقة وحرارة الاستقبال الذي خصصوه لرئيس الجمهورية والوفد المرافق له خلال هذه الزيارة التي أشرف فيها على انطلاق مشاريع تنموية كبرى.

المصدر

Advertisements