البنك الإسلامي يدعم الأمن الغذائي في موريتانيا ب 142.3 مليون دولار

alt

أقر مجلس المدراء التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية تمويل مشاريع جديدة في عدد من الدول الأعضاء بقيمة إجمالية بلغت 368.3 مليون دولار، ضمنها 142.3 مليون دولار لصالح مشاريع لتعزيز الأمن الغذائي في موريتانيا والسنغال وغامبيا وبوركينافاسو وتشاد والنيجر.
واطلع المجلس على المشاريع التي أجازها رئيس البنك في دورته الحالية وهي ستة مشاريع لتعزيز الأمن الغذائي بقيمة إجمالية بلغت 142.3. وأوضح البنك في بيان صادر أمس إن المجلس اعتمد في ختام أعمال دورته (293) أمس تخصيص 5.061 مليار دولار لخطة عمليات البنك الإسلامي للتنمية للعام 2014.
وقال البيان إن مجلس المدراء التنفيذيين استعرض برئاسة رئيس مجموعة البنك الدكتور أحمد محمد علي العديد من برامج وسياسات البنك وخططه المستقبلية. وأضاف ان هذا التوجه يأتي لتعزيز التمويل المقدم من البنك ليصب في مصلحة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء في إطار “إستراتيجية الأعمال المتوسطة” المدة الثانية (2013 – 2016) والرامية إلى بلوغ اعتماد مستهدف بقيمة 15.23 مليار دولار خلال ثلاثة أعوام.
واستهدفت التمويلات التي أجازها البنك مشروعين أحدهما خاص بالطاقة يسهم فيه البنك بقيمة 220 مليون دولار لصالح تركيا والآخر خاص بطب الأورام في جيبوتي والذي يسهم فيه البنك بقيمة خمسة ملايين دولار. وشملت التمويلات المعتمدة خلال نفس الدورة تقديم منح ومعونات تبلغ قرابة مليون دولار وذلك لدعم جهود التعليم في خمسة مجتمعات مسلمة في دول غير أعضاء هي فيجي وموريشيوس ورواندا وإسبانيا وأوكرانيا. وفي السياق ذاته أجاز البنك برامج وموازنات البنك الإدارية للعام المقبل والمقدمة من إدارة البنك والتي تضمنت برامج صندوق الوقف التابع للبنك والمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب وصندوق البنك الإسلامي للتنمية الثاني للبنى التحتية وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية.

المصدر

Advertisements