شباب يحتجون ضد أزمة النقل في نواكشوط (صور)

اصطف عدد من الشباب مساء اليوم في وقفة احتجاجية عند كرفور مدريد ضد أزمة النقل في نواكشوط، رافعين شعارات تطالب بإنهاء الأزمة، حيث أقام الشباب المحتجون سلسلة بشرية على جانب الشارع قرب كرفور مدريد أهم ملتقيات الطرق في العاصمة.

وقد نظم الشباب هذه الوقفة في إطار حملة حول النقل تختتم بتوقف عام عن السير يوم 25 نفمبر القادم وفق ما أفاد به مصدر قيادي في هذا الحراك لموقع الصحراء.

التظاهرة التي قام بها عدد من شباب حركة 25 فبراير المناهضة لحكم العسكر في موريتانيا استمرت لساعات من مساء اليوم في ظل استمرار حركة النقل بالمكان، وطالب الشباب بتوفير نقل مناسب للمواطنين، ودعوا السلطات العمومية لدراسة الأزمة وإيجاد حلول لها، حيث أصبح المئات من الموظفين والتجار يقضون ساعات يوميا فقط في السفر بين منازلهم الواقعة في مختلف مقاطعات نواكشوط وأماكن العمل المتركزة في وسط العاصمة.

وتعرف حركة النقل في الآونة الأخيرة اختناقا يبلغ ذروته عند بداية ونهاية أوقات الدوام، إذ أصبح معظم العمال والموظفين وحتى المواطنين العاديين يضطررون للترجل أو الانتظار حتى أوقات متأخرة خوفا من البقاء لساعات داخل طوابير السيارات في ظل احتناق مروري مستحكم.

المصدر.

Advertisements