تازيازت تمنح مستشفيات إينشيري معدات طيبة “مستخدمة”


أكجوجت – مراسلون :
أشرف مستشار وزير الصحة هذا الصباح  بمدينة أكجوجت اليوم  علي حفل لتسليم دفعة من التجهيزات الطبية قدمتها شركة تازيازت هدية للمستشفي الجهوي لمدينة أكجوجت والمركز الصحي بالمدينة و النقطة الصحية بمركز بنشاب اﻵدراي.

الدفعة شهد تسليمها السيد عمدة بلدية اكجوجت سيد ولد المان ومستشار الوالي الوالي وكالة و مدير العلاقات الخارجية بشركة تازيازت .
الدفعة التي جاءت بقيمة 126 مليون أوقية و شملت معدات طبيعة كاجهزة التحليل والطبي وأجهزة فحص اﻷسنان بالأشعة السينية و أجهزة تحليل الدم و الكراسي الثابتة والمتحركة جاءت بدعم من مشروع Projectcure.
السيد مدير العلاقات الإتماعية بشركة تازيازت اكد أن هذه “الدفعة هي الدفعة الرابعة بعد دفعتي انواكشوط وانواذيبو وجاءت ثمرة للشراكة بين شركة تازيازت و منظمة  Projectcure الغير الحكومية اﻷمريكية.
اما السيد سيد ولد المان عمدة بلدية اكجوجت فقد أكد في كلمته أن هذه الهدية هي الخطوة في اﻷتجاه الصحيح مشيدا بهذه الدفعة من التجهيزات الطبية التي ستساعد في تحسين الصحة الجهوية بولاية إبنشيري ومطالبا بتحمل شركة تازيات رواتب عاملات النظافة البالغ عددهم 16 و الذي تم فصلهم عن العمل بعد تخلي شركةMCM عن دعم المستشفي الجهوي.
البعض  من المواطنين ممن إلتقتهم “مراسلون” أشادو بهذه الخطوة من شركة تازيازت “التي لم يتعودوا كثيرا علي تدخلاتها اﻷجتماعية معتبرين أن هذه الخطوة بينبغي أن تتبع بتفتيشات مستمرة حتي تضمن الحفاظ علي اﻷجهزة في المستشفي الجهوي ” علي حسب تعبيرهم  وذلك بعد ملاحظتهم أن التجهيزات الطبية التي أفتتح المستشفي بها قد تم إختفاء بعضها في ظروف غامضة.

كما أبدي البعض إمتعاضه من وجود بعض التجهيزات الغير جديدة مستغريبن من ” شركة تمنح تجهيزات بعضها قديم

المصدر.

Advertisements