لبراكنه: فصل عدادين بعد إضرابهم عن العمل

مدير مكتب الإحصاء بلبراكنه محمد محمود ولد الزامل

مدير مكتب الإحصاء بلبراكنه محمد محمود ولد الزامل

 

الأخبار (ألاك) – أعلن المكتب الوطنى للإحصاء فصل عدد من عدادى الإحصاء الإدارى ذى الطابع الإنتخابى وذلك بعد إضراب نفذوه صباح اليوم الجمعه 11-10-2013- احتجاجا على ماقالوا إنها عملية فصل تعسفى تعرضت لها إحدى العدادات ببلدية صنكرافه شمال لبراكنه.

وقال المشرف على عمليات الإحصاء بمقطع لحجار سيدى أحمد ولد عبد القادر فى اتصال هاتفى بالأخبار إن الإضراب جاء بعد عملية فصل تعسفى تعرضت لها إحدى زميلاتهم بعد رفضها لطلب تقدم به أحد مديرى الإحصاء لتسجيل عدد من البطاقات دون حضور أصحابها، مضيفا أن دعوة الإضراب تجاوب معها نحو 17 عدادا فى مقاطعة مقطع لحجار إضافة إلى اثنين من المراقبين ومشرف فضلا عن عدد لم يحدده فى مركز مال الإدارى.

وقال ولد عبد القادر إن العدادين جميعهم رفضوا تسليم الأجهزة حتى عودة العدادة لعملها وتسوية القضية بشكل تام، مضيفا أنهم متواجدون داخل مبنى مبلدية مقطع لحجار فى انتظار أن تتم تسوية الملف.

أما مدير المكتب الوطنى للإحصاء بلبراكنه محمد محمود ولد الزامل فقد نفى فى اتصال هاتفى بالأخبار وجود أي عملية فصل تعسفى قئلا إن شكاوى عديدة وصلته خلال الأيام الماضية من بعض العدادين فى أماكن مختلفة من الولاية وقد رفض بناءا على تلك الشكاوى المتعددة تجديد عقود العمل معهم بعد التمديد الأخير للإحصاء.

وأكد ولد الزامل فى اتصاله بالأخبار أن جميع المضربين قد تم الإستغناء عن خدماتهم وتم تبديلهم بطواقم كانت جاهزة مؤكدا أن عمليات الإحصاء لن تتوقف قبل الوقت المخصص لنهايتها فى السابع عشر من الشهر الجارى.

المصدر

Advertisements