34 قتيلا في مالي بفعل الأمطار

ضحايا الأمطار والفيضانات في مالي (الأمم المتحدة)

ضحايا الأمطار والفيضانات في مالي (الأمم المتحدة)

الأخبار (نواكشوط) – قالت المنظمة الدولية للهجرة إن الفيضانات التي عرفتها مالي خلال الأسبوع الماضي خلفت 34 قتيلا، و1535 عائلة، في أحياء باماكو الستة، مؤكدة أن مالي لم تشهد مثيلا لها منذ نحو 40 عاما.

وقالت المنظمة في بيان رسمي صادر عنها إنها نشرت خمس فرق تابعة لها لإجراء تقييم سريع للأوضاع، وتسجيل الأسر المشردة بسبب حالة الطورائ، وتحديد احتياجاتهم العاجلة، إضافة لتحديد عدد المنازل المتضررة أو المدمرة، مشيرة إلى أن ذلك تم بناء على طلب من الحكومة المالية.

وأضاف البيان الرسمي “تعرض 60% على الأقل من المنازل التي قيمتها المنظمة الدولية للهجرة للدمار التام، و15% لأضرار جزئية، ولكنها صالحة للسكنى، في حين أن 25% من المنازل كانت غير صالحة للسكنى.

وأشارت المنظمة إلى أنه “وفقا للنتائج الأولية للتقييم، فما زال 55% من الأسر المتضررة يعيشون على أرضهم لرعاية ما تبقى من ممتلكاتهم، في حين انتقل 10% إلى عائلات مضيفة، وتم نقل 35% إلى مراكز الاستقبال المؤقت”.

وشدد البيان الذي حمل اسم المتحدث باسم المنظمة على أن النسبة المئوية للمشردين داخليا الذين انتقلوا إلى الإقامة مع الأسر المضيفة قد ترتفع، في ضوء صعوبة تعقب هؤلاء المواطنين في أعقاب حالة الطوارئ، مضيفا أن نسبة الأطفال بين المشردين داخليا، قدرت بنحو 47% تقريبا.

المصدر

Advertisements