منظمة أهلية: جرائم الاغتصاب و القتل تهدد كيان المجتمع الموريتاني

تعلن منظمة آدم لحماية الطفل و المجتمع ( “مشروع لا للإباحية”) عن تنديدها الشديد بجريمة الاغتصاب و القتل البشعة المنكرة التي تعرضت لها الطفلة البريئة م.ح الأسبوع الماضي بمقاطعة الرياض بنواكشوط و تفاصيل هذه الجريمة النكراء كالتالي:
الضحية طفلة بريئة في عمر الزهور (11سنة) طالبة في السنة الأولى إعدادية و كانت تعد لوليمة طفولية صغيرة مع زميلاتها و صديقاتها بمناسبة نجاحها.
في صباح الاثنين الماضي غادرت والدتها المنزل مبكرا لمكان عملها المتواضع و تركتها مع شقيقتها و هما نائمتين في المنزل.
داهم الجاني المجرم( الذي تشير الدلائل إلى معرفته الجيدة بالأسرة!) الضحية و قام باغتصابها ثم قام بشنقها بحبل و تركها معلقة في المنزل ليوحي للناس بأنها انتحرت, خوفا ربما من أن تكشف هويته إن تركها حية.
بعد وقت قصير تكتشف شقيقتها الجريمة و تجدها لا تزال معلقة بالحبل في رمقها الأخير.
قامت العائلة بنقلها للمستشفي حيث تم اكتشاف النزيف و آثار الاغتصاب و قضت الضحية 3 أيام في غيبوبة ثم استيقظت لمدة يومين لكنها بقيت في حالة ضعف شديد و لم تستطع الكلام و في اليوم الموالي أي صباح يوم الأحد فارقت الحياة بالمستشفى تأثرا بجريمتي الاغتصاب و القتل المتعمد اللتين تعرضت لهما.

في ضوء هذه الجريمة البشعة فان منظمة آدم تقدم أحر التعازي لأسرة الضحية و معارفها و تعلن عن جملة من المطالب الملحة:
1- فتح تحقيق جدي و مهني في هذه الجريمة و مواصلته حتى كشف الحقيقة الكاملة و عدم الانصياع للضغوط الاجتماعية المشبوهة و غيرها التي تعيق الوصول للحقيقة في بعض الحالات المشابهة.
2- كشف هوية المجرم و تقديمه للعدالة و تطبيق اشد العقوبات به ( الإعدام أو السجن المؤبد)
3- محاربة صور و أفلام العنف و الإباحية التي تعتبر المصدر الأول لإشاعة مثل هذه الجرائم المنكرة و حجبها من شبكة الانترنت و إغلاق أماكن توزيعها.
4- دعوة جميع المنظمات الحقوقية و منظمات المجتمع المدني للوقوف مع أسرة هذه الطفلة البريئة من اجل الوصول إلى الحقيقة و إيقاف الجاني و منع تكرار هذه الجرائم البشعة ضد أطفالنا الأبرياء في المستقبل.
5- ضرورة قيام الأسر الموريتانية بالتربية الأخلاقية السليمة للأطفال و المراهقين في البيت و المدرسة و الشارع و عدم تركهم فريسة لوسائل الإعلام الفاسدة و مواد العنف و الإباحية و المنحرفين في الشارع .

منظمة آدم لحماية الطفل و المجتمع (( مشروع لا للإباحية ))
نواكشوط 02 سبتمبر 2013

جروب المنظمة على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/groups/no.ibahia/
الصفحة على الفيس بوك :
https://www.facebook.com/OngAdem
البريد الالكتروني للمنظمة : ongadem@gmail.Com

 

 

Advertisements