مصادر خاصة: ولد بوعمامة موجود في فيلا في تفرغ زينة

سنده ولد بو اعمامة الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الدين والمعتقل لدى الأجهزة الأمنية الموريتانية (الأخبار - أرشيف)

سنده ولد بو اعمامة الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الدين والمعتقل لدى الأجهزة الأمنية الموريتانية (الأخبار – أرشيف)

 

الأخبار (نواكشوط) – أكدت مصادر خاصة للأخبار وجود الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الدين سنده ولد بو اعمامة في فيلا تابعة للاستخبارات الخارجية الموريتانية في مقاطعة تفرغ زينة بالعاصمة نواكشوط.

وقالت المصادر الخاصة للأخبار إن ولد بو اعمامة محتجز من قبل عناصر تابعة للاستخبارات الخارجية في فيلا اعتادت الأجهزة الأمنية الموريتانية نقل كبار الشخصيات المعتقلة لديها إليها.

وأشارت المصادر إلى أن الفيلا سبقت وأن استضافت المدير السابق للاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي، كما احتجز الأمن الموريتاني فيها القيادي السابق في تنظيم القاعدة محفوظ ولد الوالد المعروف بأبي حفص الموريتاني.

مصادر أمنية قالت للأخبار إن الفلل الموجودة في تفرغ زينة مخصصة لكبار معتقلي الأمن الموريتاني، وبالأخص المتعاونين منهم مع الأمن، وأثناء الاستجواب، مشيرا إلى خضوع المحتجزين فيها للاستجواب من أطراف خارجية يربطها تعاون أمني مع السلطات الموريتانية.

وظل ولد بو اعمامة لفترة 9 أشهر تقريبا وهو الشخصية الأكثر نفوذا في حركة أنصار الدين والتي كانت مسيطرة على مدينتي تمبكتو وكيدال، حيث كان الحاكم الفعلي لتمبكتو، والناطق الرسمي باسم حركة أنصار الدين التي يقودها إياد أغ غالي.

المصدر

Advertisements