انطلاق الحملة الرابعة لغرس الأشجار بالحزام الأخضر

الرئيس محمد ولد عبد العزيز خلال انطلاقة مشروع الحزام الأخضر ـ أرشيف الأخبار

الرئيس محمد ولد عبد العزيز خلال انطلاقة مشروع الحزام الأخضر ـ أرشيف الأخبار

 

الأخبار (انواكشوط) ـ قال شيخنا ولد محمد سالم منسق البرنامج الخاص لحماية نواكشوط من المد البحري وزحف الرمال إن نسبة نجاح برنامج الحزام الأخضر خلال السنوات الأربع الماضية تتراوح ما بين 60 إلى 65 في المائة، مؤكدا الأشجار التي تم غرسها هي من نوع “كرون المحاد”.

وأضاف ولد محمد سالم في كلمته خلال فعاليات الحملة الرابعة لغرس الأشجار على مستوى المقطع رقم 6 من الحزام الأخضر صباح اليوم السبت: 24-08-2013م إن شجرة “اكرون المحاد تتأقلم مع الكثبان الرملية المتحركة في مناخ صحراوي فقير من الأشجار والغطاء النباتي بشكل عام” ـ على حد قوله.

بدوره قال وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهية إن الحضور المكثف للقطاعات الحكومية المشارِكة في الحملة الرابعة لغرس الأشجار “سيعطي للعملية دفعا جديدا في تحقيق الأهداف المرسومة لها”، معربا عن سعادته بالإشراف على انطلاقة عملية الغرس نيابة عن الوزير الأول.

وتهدف الحملة التي تشارك فيها قطاعات حكومية من بينها الوزارة الأولى وقطاعات التهذيب والعدل والاتصال إلى غرس وإعادة غرس 350 إلى 400 ألف شجيرة، فيما يُتوقع أن يتم غرس ما يناهز 4800 شجرة طيلة هذا اليوم، وتدوم الحملة إلى غاية 30 من شهر أكتوبر القادم.

المصدر

Advertisements