تمبدغه: توقيف المصرية بنت عابدين المديرة الناشرة لموقع “زهرة شنقيط”

زهرةحصلت “الساحة” على معلومات موثوقة تؤكد اقدام السلطات الأمنية بمقاطعة تمبدغة اليوم على توقيف مديرة زهرة شنقيط الزميلة المصرية بنت عابدين بعد حوار أجرته اليوم الاثنين 19-8-2013 مع عدد من عناصر الأمن المضربين بالمدينة منذ أيام، وقاموا بمصادرة جهازها والهاتف النقال الذي كان بحوزتها.

وذكرت -نفس المصادر- أن المفوض قام باستجواب المصرية لبعض الوقت عن الهدف من نشر أخبار العناصر الأمنية،وعلاقتها بالأخبار التي تم تداولها عن الحادث الأول من نوعه بموريتانيا.

وقالت المصرية بعد اخلاء سبيلها -في تصريح للصحافة- إن المفوض صادر الجهاز الذي كان بحوزتها، وأمرها بالحضور إلى المفوضية يوم غد الثلاثاء. كما تحفظ على هاتفها واستفسرها عن بعض الأرقام التي كانت تتصل بها خلال الساعات الأخيرة.

وأضافت المصرية بنت عابدين -وهي زوجة الزميل سيد احمد ولد باب رئيس تحرير “وكالة الأخبار المستقلة”- بأنها أبلغت المفوض بأنها مسؤولة بالفعل عن كل ما نشر في الموقع، وأن الحالة الصحية للعناصر الأمنية خير دليل.

وتعرب “وكالة الساحة الإخبارية المستقلة” عن إدانتها الشديدة لهذا التصرف الأرعن الذي ينم عن سعي شرطة تمبدغه إلى تكميم الأفواه وقمع الصحفيين.

المصدر.

Advertisements