النعمة: توقيف ثلاثة شبان بعد مسيرة رافضة لزيارة الرئيس

سيارات من قوات مكافحة الشغب أمام مبنى مفوضية النعمة حيث يحتجز الشبان الثلاثة (الأخبار)

سيارات من قوات مكافحة الشغب أمام مبنى مفوضية النعمة حيث يحتجز الشبان الثلاثة (الأخبار)

الأخبار (النعمة) – أوقفت شرطة مدينة النعمة أقصى الشرق الموريتاني ثلاثة شبان بعد تنظيمهم إلى جانب زملاء لهم مسيرة رافضة لزيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للمدينة، وواصفة برنامجه التلفزيوني المعروف بـ”لقاء الشعب” بالمسرحية”.ونظم عدد من الشباب مسيرة صباح اليوم انطلقت من أمام المباني الإدارية باتجاه مطار المدينة ساعتين تقريبا قبل وصول ولد عبد العزيز، ورفعوا خلال شعارات رافضة لزيارة ولد عبد العزيز، ومتهمة عددا من أطر المدينة بامتصاص دماء السكان.

ومن بين الشعارات التي رددها المبادرة التي أطلق أصحابها عليها اسم “لا لبيع الشعب بلقاء الشعب”، شعار “لا للأطر المؤطرين بدماء المواطنين”، و “لا لمسرحية لقاء الشعب”.

وأثناء توقف المسيرة أمام مبنى الولاية في مدينة اعترضها قوة من الشرطة واقتادت ثلاثة من قادتها إلى مباني المفوضية، وتم احتجازهم دون أي تحقيق معهم حتى الآن.

أحد الشباب الموقوفين قال في حديث مع بعثة إن أي تحقيق لم يبدأ معهم حتى الآن، مضيفا أن الشرطة ربما تنتظر عودة مدير الأمن ومسؤولي الشرطة من مواكبة وصول ولد عبد العزيز، مشددا على رفضهم القاطع لما وصفه “بالمسرحية” التي يجري التحضير لها، ومجددا اتهام أطر الولاية بامتصاص دماء المواطنين.

المصدر

Advertisements