عمال فى كينروس تازيازت يتظاهرون بنواذيبو

صدحت حناجر العمال مطالبة بإنصافهم، وإعادة صرف علاواتهم بالطريقة السابقة (تصوير الأخبار)صدحت حناجر العمال مطالبة بإنصافهم، وإعادة صرف علاواتهم بالطريقة السابقة (تصوير الأخبار)

 

الأخبار(نواذيبو) – تظاهر العديد من العاملين في شركة “كينروس تازيازت موريتانيا” أمام الممثلية الجهوية للشركة بمدينة نواذيبو شمال موريتانيا تنديدا بما وصفوه: “تعنت الشركة ومماطلتها في تلبية مطالبهم”.

ورفع العمال المتظاهرون لافتات تطالب بتلبية مطالبهم المشروعة، والشروع في مفاوضات؛ بدل التعنت والإعراص عن سماع أصوات العمال.

وقال العمال فى إيجاز وزعوه على الصحفيين إنهم “يطالبون بمراجعة تصنيف العمال، والتراجع عن الفصل التعسفي في حق عدد من عمال التنقيب، والتكفل بالرفع الطبي في حالات الضرورة”.

وطالب العمال الشركة بمنحهم حق الترقية، وصرف العلاوات بالشكل المطلوب؛ معتبرين أن الشركة استحدثت طريقة جديدة لحساب العلاوات مخالفة للطريقة المتعارف عليها منذ 6 سنوات، وهو ما يقلصها إلى الربع.

ولكون هذا المطلب جوهريا ـ يقول العمال ـ فقد قرروا الدخول في إضراب منذ الأربعاء الماضي، بعيد استنفاد كل سبل الحوار، والمرور بكل الطرق والإجراءات القانونية ـ حسب قولهم.

المصدر

Advertisements