ولد احمد دامو لسكان “توروكيلين” ان رئاسة الجمهورية علي استعداد تام لتقديم اي انواع المساعدة سواء المادية او المعنوية

 

JPG - 12.7 كيلوبايت
جانب من قرية “توروكيلين” بعد السيول

 

وصل-قبل قليل- إلى قرية توروكيلين التابعة لمقاطعة المجرية بولاية تكانت وفد من رئاسة الجمهورية يضم كل من مستشار رئيس الجمهورية، ومستشار الوزير الأول ، ووالى الولاية ، وحاكم المقاطعة إضافة إلى عمدة بلدية السدود،بحسب مصادر من عين المكان أوردت النبأ لوكالة الطواري الإخبارية.

 

وتأتى هذه الزيارة إثر السيول والأمطار الأخيرة التى ضربت القرية المذكورة يوم الخميس الماضي وجرفت 60’% من مساكنها، وتأتي بعد أن طالبالتجمع الشبابي في القرية الجهات الحكومية الإسراع فى مؤازرة المتضررين من السيول الناجمة عن الأمطار، والقيام بواجبها على جناح السرعة.

 

وكانت مجموعة من سكان القرية قد ناشدت من أجل إنقاذها بعد أن تسببت الأمطار في هدم معظم منازلها.

 

واضاف البيان

 

ارسل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباحا اليوم وفدا رفيع المستوي الي قرية توروكيلين التابعة لمقاطعة المجرية بولاية تكانت للتضامن مع السكان يعد السيول الاخيرة التي اجتاحت قريتهم واسفرت عن سقوط عشرات المنازل,

 

وضم الوفد بالاضافة الي مستشار رئيس الجمهورية عبد الله ولد احمد دامو كل من مستشار الوزير الاول و والي ولاية تكانت وحاكم مقاطعة المجرية وعمدة بلدية السدود.

 

مستشار رئيس الجمهورية خاطب سكان قرية توروكيلين بان وجوده بينهم اليوم يعكس الاولوية الكبيرة التي يوليها رئيس الدولة للقرية وابلغهم تحيات الرئيس وتضامنه معهم في هذه الظرفية .

 

واكد ولد احمد دامو لسكان “توروكيلين” ان رئاسة الجمهورية علي استعداد تام لتقديم اي انواع المساعدة سواء المادية او المعنوية .

 

بدورهم شكر سكان توروكيلين رئيس الجمهورية علي هذه اللفتة الكريمة وعبر المتحدث باسمهم امام مبعوث الرئيس عن ارتياحهم لرسالة ولد عبد العزيز للسكان التي حملها مستشاره .

 

وطالب سكان القرية من ولد احمد دامو ابلاغ رئيس الجمهورية بانزاعجهم من التهميش الممارس عليهم منذ سنوات حيث ترفض الدولة تعيين ايا من اطر القرية رغم كفاءاتهم واعطي السكان لمستشار رئيس الجمهورية بعض الامثلة علي التهميش الممارس عليهم

 

ويأمل سكان تروكيلين في ان يكون وصول مستشار رئيس الجمهورية للقرية بداية لرفع الظلم الممارس علي اطرها وسكانها منذ سنوات

المصدر

Advertisements