فوائد صحية وعلاجية عديدة لقشور “الدلاح “

القشور تعالج أكثر من خمسة امراض

مع اقتراب حرارة شمس الصيف، و بحث الناس عن جميع المواد و المنتوجات الاستهلاكية التي تطفئ لهيب الحرارة المتصاعد يوما بعد يوم، بين ما هو طبيعي او مصنع أو نباتي مائة بالمئة، تبرز على الواجهة العديد من الدراسات الطبية التي ترشد المستهلكين لاتباع طرق أنسب للاستهلاك و التركيز على ما يعتبر خاليا من أي مواد حافظة أو ملونات.
آخر هذه الدراسات تعمقت في البحث عن مزايا و فوائد فاكهة يفضلها الجميع و يميزها عن باقي الفواكه بدون استثناء خصوصا عندما تكون ذات لون أحمر و مذاق حلو، و هي فاكهة البطيخ الأحمر، او الدلاح او الدلاع كما يسميها المغاربة.
فبالاضافة إلى طعمها الداخلي اللذيذ و البرودة التي تتميز بها طبيعيا دون حشرها في الثلاجة في غالب الأحيان، فقد كشفت دراسة حديثة أجراها معهد الطب الحيوي بقطر و نشرتها مجلة الأبحاث الطبية الأردنية، أن قشر الدلاح يساهم في علاج ما يقرب على خمسة أمراض، كارتفاع ضغط الدم المزمن، التهاب الكلى، احتباس البول، الامساك المزمن، الاستسقاء، و كذا إذابة الحصى بالمرارة والكلى.
و قالت الدراسة أن الطريقة المثلى للاستفادة من التأثير الإيجابي و الصحي لهذه القشور على أصحاب مرض الضغط الدموي يأتي عن طريق تجفيف قشر البطيخ وطحنه ليتحول إلى مسحوق ليتم أخذ20 جم يوميا ويغلى في الماء ليحتسيه المريض يوميا لمدة لاتقل عن الشهر دون توقف لضمان الوصول إلى زوال مرض ارتفاع ضغط الدم بصورة تامة.
كما أشارت ذات الدراسة إلى أنه يمكن الاستفادة منها أيضا لعلاج باقي الأمراض و ذلك عن طريق تقطيع القشر لقطع صغيرة وغليها مع الماء حتى تتحول إلى عجينة لزجة تحفظ في وعاء زجاجي محكم الإغلاق ويتناول المريض ملعقة يوميا على الريق لمدة شهر كامل.

المصدر

Advertisements