“الأخبار – إنفو” ولد بشراي: من دبلوماسي أوروبي إلى شريك لولد عبد العزيز

واجهة العدد الجديد من صحيفة الأخبار إنفو

الأخبار/ (نواكشوط) – نشرت صحيفة “الأخبار – إنفو” في عددها الأخير ملفا عن رجل أعمال أسباني من أصل صحراوي يدعى حمادى ولد بشراي، تحول خلال الأعوام الأخيرة إلى أحد أكبر الشركاء الماليين للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وقالت الصحيفة إن الرجل المولود 1949 في مدينة العيون، والحاصل على الجنسية الإسبانية منذ بداية التسعينات، التقى الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز خلال الأعوام الأخيرة أكثر من مرة وبأكثر من صفة، حيث التقاه بصفات شملت الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية، وحتى الاجتماعية.

وأشارت في ملفها إلى أن ولد بشراي توسط في ملف ابن أخيه المتهم بالمخدرات خلال لقاء مع ولد عبد العزيز في فاتح نوفمبر 2008، وتم إطلاق سراح الشاب بعدها بيومين.

وأكدت أن ولد بشراي يملك اليوم 4% من أسهم شركة صوبوما ممثلة كوكا كولا، كما أنها المسؤولة عن تسويق مياه “أصيل” المملوكة للرئيس الموريتاني، وهو مكلف أيضا بالإشراف على تأهيل نجل الرئيس بدر ولد عبد العزيز في مجال الأعمال.

وكشفت الصحيفة النقاب عن حصول ولد بشراي على مساحة تبلغ 600 هكتارا على شاطئ نهر السنغال، إضافة لحصول شركة إسبانية تربطه بها علاقات على صفقة بناء مقر الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” في ساحة ابلوكات بمبلغ مالي بلغ 15 مليون أورو.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لقراءة نص الملف اضغطوا على الرابط، أو زوروا ركن ملفات:
 

“الأخبار – إنفو” تتبع خيوط المخدرات في علاقات ولد عبد العزيز

الأخبار.