موريتانيا: مبادرة لمعلمين : الدولة تمارس في حقنا شتى أنواع التهميش | ‫#موريتانيا أخبار

altaltانتقد رئيس مبادرة شريحة لمعلمين في نشاط تعبوي نظمته مساء أمس السبت في مقاطعة عرفات ما تمارسه الدولة في حقهم من تهميش، والإقصاء من التعيينات في جميع مرافق الدولة خاصة التعيينات الأخيرة على مستوي الولاة.. كما انتقد الشيخ ولد بيبه رئيس المبادرة  استخدام السيدة الأولى لبعض نساء شريحة لمعلمين لتوظيفهن ارضاء لزوجة الرئيس السينغالي، الأمر الذي يعتبر اعتداء علي الملكية الفكرية، حسب ما قال رئيس المبادرة.

كما أضاف الشيخ أن هناك معطيات لا يمكن تجاهلها وهي أن الشريحة ترتكز على العلم و العلماء و كذلك الصناعة التي تعد مهنة الأنبياء، فالثورة الصناعية هي التي تقود العالم اليوم و تجاهلها هو نوع من الظلم ليس للشريحة فقط و إنما ظلما للدولة والمجتمع.

بدوره المدون محمد يحي ولد عبد الرحمن أو محمد يحي لمْعلم كما يلقب نفسه، قال بأنه عضو في مبادرة الصناع العرب و أن لديه صفحة علىموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك يدعو من خلالها إلى رد الاعتبار لهذه الشريحة المظلومة و سيستمرون في الدفاع عن كرامتهم التي حفظها الله لهم –يقول محمد يحي- كما يطالب الجميع بتحمل مسؤولياتهم من مفكرين و علماء ونشطاء المجتمع المدني حسب ما أوردته تقدمي.

وكانت مبادرة لمعلمين التي ولدت حديثا نتيجة ما تعانيه الشريحة من ظلم وإقصاء ، أطلقت حملة للكتابة علي الحيطان .

موريتانيا: مبادرة لمعلمين : الدولة تمارس في حقنا شتى أنواع التهميش

مصدر