الإنطلاقة الرسمية لرحلات الخطوط الجوية التركية من نواكشوط إلى اسطنبول (صور) | ‫#موريتانيا أخبار

الاثنين, 17 سبتمبر 2012 01:22

جرى في مطار نواكشوط الدولي، حفل الإنطلاقة الرسمية لرحلات الخطوط الجوية التركية من نواكشوط إلى اسطنبول، تحت إشراف السفير التركي في نواكشوط موسى كولاكلي كايا بحضور طاقم سفارة بلاده وطاقم مكتب الخطوط التركية ومسؤولين موريتانيين مدنيين وعسكريين.

وقد باشر السفير التركي استقبال أول رحلة تصل إلى نواكشوط عبر دكار، ومن ثم قام رفقة الحضور والذين كان من بينهم أعضاء في السلك الدبلوماسي المعتمد في نواكشوط، بقطع الشريط الرمزي إيذانا ببدء رحلات الخطوط التركية.

وألقى السفير التركي كلمة، تحدث فيها عن دلالة الحدث واهميته وهو نفس ما سر عليه ممثل الخطوط التركية.

كما تحدث السفير التركي عن الروابط التي تجمع بين الشعبين الموريتاني والتركي، متحدثا عن إيجابيات الخطوط التركية وأهميتها بالنسبة للموريتانيين، معتبرا أن العلاقات بين الشعبين عميقة تتعلق بكافة المجالات بما فيها المجالات الثقافية والإقتصادية، مشددا على أن ما جرى هذه الليلة حدث هام، ليتم تقديم هدايا رمزية لبعض الحضور.

تجدر الإشارة إلى أنه تقرر ان تكون هناك ثلاث رحلات اسبوعيا للخطوط التركية، تستغرق الواحدة منها 10 ساعات طيران. وقال مكتب الخطوط الجوية التركية في نواكشوط، إن الرحلات ستقلع من اسطنبول في الساعة السادسة و40 دقيقة بالتوقيت المحلي، وتصل الي نواكشوط الساعة العاشرة و45 دقيقة، وفى رحلة العودة تقلع من نواكشوط الساعة الحادية عشرة و35 دقيقة لتصل الي اسطنبول في الساعة 11 و40 دقيقة من زوال اليوم الموالي.

وستكون رخلات الخطوط التركية الى نواكشوط عبر العاصمة السينغالية دكار.

الأخبار